Skip to content or footer
المرافق والخدمات

الخدمات والتسهيلات

في حال كنت من أصحاب الهمم، اكتشف كيف يمكنك الحصول على الدعم والمساعدة التي تحتاجها لضمان حصولك على أفضل تجربة سفر.
خدمة الكراسي المتحركة chevron-down

توفر دناتا خدمات الكراسي المتحركة لمساعدة الضيوف ذوي التحديات الحركية في مطار دبي الدولي ومطار دبي ورلد سنترال - آل مكتوم الدولي.

المغادرون

تتوفر الخدمة من الرصيف (المبنى 3 فقط) أو من مكاتب تسجيل الوصول (المبنى 1 والمبنى 2) حتى بوابات الصعود إلى الطائرة. ويُنصح الضيوف بطلب خدمة الكرسي المتحرك عند حجز التذكرة أو من خلال كاونتر إنجاز إجراءات السفر التابع لشركة الطيران.

القادمون

على الضيوف الذين قاموا بحجز المساعدة مسبقاً التوجّه إلى موظفي "دناتا" عند بوابة الوصول بعد النزول من الطائرة للتعريف بأنفسهم.

فريق دناتا مدرب ومعتمد لتقديم المساعدة وفقاً للمعايير الأمريكية (قانون الوصول الخاص بشركات النقل الجوي)، ويمكنهم استخدام معدات مثل الكراسي المتحركة ودعامات الساق وأحزمة الأطفال وعربات النقل الصغيرة. إذا كان الضيف بحاجة إلى تسجيل كرسيه المتحرك الشخصي، فسيتم وضع علامة عليه، وتوفير كرسي دناتا المتحرك للتنقل عبر المطار.

الكراسي المتحركة المناسبة

توفر دناتا مقاعد STAXI مع مقصورة للأمتعة أسفلها (العرض: 27 بوصة، الطول: 39 بوصة) بالإضافة إلى الكراسي المتحركة التقليدية بثلاثة أحجام (العرض: 18 بوصة، 22 بوصة، 24 بوصة.)


التكلفة

هذه الخدمات مجانية لأصحاب الهمم
الإفصاح الجمركي chevron-down

خصصت جمارك دبي منافذ تضم موظفين مدربين على دعم الضيوف من ذوي التحديات. يمكن للضيوف المسافرين الحصول على المستندات والتصاريح اللازمة لنقل البضائع داخل وخارج إمارة دبي وحجز الفحص الجمركي لبضائعهم في حال كان ذلك مطلوباً.

المواقع
توجد المنافذ المخصصة في صالات الوصول والمغادرة في جميع مباني مطار دبي الدولي ومطار دبي ورلد سنترال - آل مكتوم الدولي.
للتواصل
هاتف ارضي:  +97144176882
الضابط المناوب: +971565088482
الشروط والأحكام
يجب أن تكون البضائع التجارية التي يحملها الضيوف خاضعة للرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة.
يجب الإفصاح عن بعض البضائع، مثل النقد وبعض السلع التجارية.
يجب تقديم المستندات وتسليمها إلى سلطات الجمارك (فاتورة/ قائمة التعبئة/ رسالة عدم ممانعة في حال كان ذلك مطلوباً)
تطبيق الهاتف الذكي

iDeclare هو تطبيق ذكي للهواتف المحمولة، والذي يرتبط بنظام الإقرار الجمركي، حيث يُمكّن الضيوف من أصحاب الهمم من تقديم إفصاحاتهم الجمركية بسهولة وأمان أثناء سفرهم. يعرض هذا التطبيق بشكل آمن وسريع كافة المعلومات الضرورية حول القواعد واللوائح الجمركية، مما يساعد على تقليل أوقات الانتظار. كما يمتاز التطبيق بخاصية التقاط صورة لأي سلعة وتقديم وصف تلقائي للعناصر. يمكن تحميل iDeclareمن متجر التطبيقات.

معلومات إضافية
يرجى زيارة صفحة الأسئلة الشائعة لجمارك دبي لمزيد من المعلومات.

 

إجراءات مراقبة الجوازات chevron-down

يمكن لأصحاب الهمم الحصول على المساعدة عبر نقاط تفتيش مراقبة الجوازات من خلال كاونترات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب المخصصة، والتي تضم موظفين مؤهلين للتعامل مع الضيوف ذوي التحديات الجسدية والسمعية.

  • في صالات المغادرة، سيتم نقل الضيوف من مستخدمي الكراسي المتحركة مباشرة عبر الممر برفقة أحد موظفي المطار.
  • في صالات الوصول، سيكون موظفو المطار على أهبة الاستعداد لمساعدة الضيوف، كما توجد لافتات توفر الاتجاهات إلى المسار المخصص.

الموقع: صالات الوصول والمغادرة في جميع مباني مطار دبي الدولي ومطار دبي ورلد سنترال - آل مكتوم الدولي.

أنت على وشك الانتقال إلى موقع إلكتروني آخر

لقد نقرت على رابط خارجي قدمناه لك كمرجع أو مورد.

متابعة

هل تقبل سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا؟

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك تجربة بحث أفضل في هذا الموقع الإلكتروني، ولقياس كيفية استخدام الأشخاص لهذا الموقع. إذا واصلت استخدام الموقع دون تغيير إعدادات المتصفح، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

تخصيص الإعدادات

تخصيص إعدادات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك

اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمراجعة جميع المعلومات التفصيلية.
قبول جميع ملفات تعريف الارتباط