Skip to content or footer
المرافق والخدمات

الخدمات والتسهيلات

في حال كنت من أصحاب الهمم، اكتشف كيف يمكنك الحصول على الدعم والمساعدة التي تحتاجها لضمان حصولك على أفضل تجربة سفر.
خدمة الكراسي المتحركة
توفر دناتا خدمات الكراسي المتحركة لمساعدة الضيوف المغادرين من الرصيف (مبنى المسافرين 3 فقط) أو مكاتب تسجيل الوصول (مبنى المسافرين 1 ومبنى المسافرين 2) حتى بوابات الصعود إلى الطائرة. ويمكن للضيوف طلب الخدمة عند حجز تذكرتهم، أو من مكتب تسجيل الوصول التابع لشركة الطيران. يجب على الضيوف القادمين تعريف أنفسهم للمضيفين عند بوابة الوصول إذا كانوا قد حجزوا المساعدة مسبقاً.

فريق دناتا مدرب ومعتمد لتقديم المساعدة وفقاً للمعايير الأمريكية (قانون الوصول الخاص بشركات النقل الجوي)، ويمكنهم استخدام معدات مثل الكراسي المتحركة ودعامات الساق وأحزمة الأطفال وعربات النقل الصغيرة. إذا كان الضيف بحاجة إلى تسجيل كرسيه المتحرك الشخصي، فسيتم وضع علامة عليه، وتوفير كرسي دناتا المتحرك للتنقل عبر المطار.

 

الكراسي المتحركة المناسبة

توفر دناتا مقاعد STAXI مع مقصورة للأمتعة أسفلها (العرض: 27 بوصة، الطول: 39 بوصة) بالإضافة إلى الكراسي المتحركة التقليدية بثلاثة أحجام (العرض: 18 بوصة، 22 بوصة، 24 بوصة).

التكاليف

الخدمات مجانية لأصحاب الهمم.
الإقرار الجمركي

خصصت جمارك دبي منافذ تضم موظفين مدربين على التعامل مع الضيوف من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الجسدية أو الذهنية، لمساعدتهم على تقديم الإقرار الجمركي في كل من صالات القادمين والمغادرين. يمكن للضيوف المسافرين الحصول على التخليص اللازم لنقل البضائع داخل وخارج إمارة دبي وحجز الفحص الجمركي لبضائعهم.

المواقعيمكن العثور على العدادات المخصصة في صالة الوصول والمغادرة في جميع المحطات في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي، مع وجود لافتات في جميع المواقع
اتصال
هاتف ارضي:  +97144176882
الضابط المناوب: +971565088482
الشروط والأحكام
يجب أن تكون البضائع التجارية التي يحملها الضيوف خاضعة للرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة.
يجب التصريح عن بعض البضائع، مثل النقد وبعض السلع التجارية.
يجب تقديم المستندات وتقديمها إلى السلطات الجمركية (فاتورة/ قائمة التعبئة/ رسالة عدم ممانعة إذا طلب ذلك).
تطبيق الهاتف الذكي
iDeclare هو تطبيق ذكي للهاتف المحمول يرتبط بنظام الإقرار الجمركي يسمح للضيوف من أصحاب الهمم بتقديم بيان جمركي بسهولة وأمان أثناء التنقل. ينقل هذا التطبيق بشكل آمن وسريع المعلومات للضيوف حول القواعد واللوائح الجمركية، مما يساعد على تقليل أوقات الانتظار. يمكن للتطبيق أيضاً التقاط صورة لأي سلعة وتقديم وصف تلقائي للعناصر. يمكن تحميل iDeclare من متجر التطبيقات
معلومات إضافية يرجى زيارة صفحة الأسئلة الشائعة لجمارك دبي لمزيد من المعلومات

 

المساعدة في إجراءات مراقبة الجوازات

يمكن لأصحاب الهمم الحصول على المساعدة عبر نقاط تفتيش مراقبة الجوازات من خلال كاونترات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب المخصصة، والتي تضم موظفين مؤهلين للتعامل مع الضيوف من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الجسدية والسمعية. في صالات المغادرة، سيتم نقل الضيوف الذين يستخدمون الكراسي المتحركة مباشرة عبر الممر بواسطة أحد المرافقين. في منطقة القادمين، سيتم دعم الضيوف من قبل موظفي المطار، مع وجود لافتات توفر الاتجاهات إلى المسار المخصص.

الموقع

صالات الوصول والمغادرة في جميع مباني مطار دبي الدولي (DXB) ومطار آل مكتوم الدولي (DWC).

أنت على وشك الانتقال إلى موقع إلكتروني آخر

لقد نقرت على رابط خارجي قدمناه لك كمرجع أو مورد.

متابعة

هل تقبل سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا؟

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك تجربة بحث أفضل في هذا الموقع الإلكتروني، ولقياس كيفية استخدام الأشخاص لهذا الموقع. إذا واصلت استخدام الموقع دون تغيير إعدادات المتصفح، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

تخصيص الإعدادات

تخصيص إعدادات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك

اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمراجعة جميع المعلومات التفصيلية.
قبول جميع ملفات تعريف الارتباط